بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

مايو 3

مواقف في فانكوفر – أم العائلة وتعاملها !!- (الجزء الثالث)

،،

k1

من محاسن الصدف التي أحمد الله عليها هي العائلـة التي ساعدتني كثيراً في أمور كثيرة. مارقريت كان لديها فضول كبير عن حياتي وعن عائلتي وحتى عن الإسـلام ولم تكف عن الاسئلـة حتى آخر يوم سافرت فيه 🙂 . لم يتبقى موضوع إلا وتكلمنا فيه وتسامرنا مع بعض في أجمل وأبرد الليالي. مارقريت صاحبة 63 سنة كانت تعتبرني ابنها الصغير المدلل !! في فترة قصيرة اصبحت أُناديها Mom.

كانت مهتمة جداً فيني لدرجة أن اصدقائي في المعهد يكادوا لا يصدقون ما تفعله لي !! كانت دائماً ما تحرص على تنظيف غرفتي واخذ ملابسي وتغسلها وتكويها دون علمي !! وأيضاً تتصل فيني إذا تأخرت عن البيت وتسأل عني دائماً ولا يرتاح لها بال حتى أدخل غرفتي وأنام !! صراحة كانت عجيبـة جداً بتعاملها معي رغم انه تواجد معنا صديقي المكسيكي جورج لمدة اسبوعين ولكن لم تكن تعامله مثلي !!

كنت دائماً ما أجد رسالة تكتبها بخط يدها على طاولة المطبخ اقرأها وانا افطر في أيامي الأولى كانت تشجعني ان اذهب وأكون صداقات في المعهد وتكتب في نهاية رسالاتها  Ahmad go and makes friends.

طبعاً ، مارقريت طباخة من الدرجة الأول لكن لا تعجبني طريقتها في طبخ السمك !! وبرنارد يحب السمك 🙁 . فإذا لمحتني دخلت المطبخ تبدأ تسألني أحمد تحب السمك ؟ اجاوب لا ، ترد علي السمك مفيد لصحتك !! ارد عليها عارف لكن ما يعجبني كثير !! تحاول خلق سالفة طويلـة عن السمك وعن خلطها ببعض الاصناف الأخرى لكن أرد برفض. كنت اتصفح اليوتيوب و وجدت هذا المقطع الذي يحكي ما حدث لي معها بالتفصيل !! صراحة عن نفسي منصدم لما في المقطع لانه يحاكي واقع قد عشـته.


أرسل التدوينة إلى صَديق أرسل التدوينة إلى صَديقأطبع هذه التدوينة أطبع هذه التدوينة الوسوم: , , ,

3 تعليقات لـ “مواقف في فانكوفر – أم العائلة وتعاملها !!- (الجزء الثالث)”

  1. يقول بوح القلم:

    اخي الكريم احمد ..

    الحياه في الغربه تعلمك ثقافات جديده وتتعامل مع ناس غير في جميع امور حياتهم
    وانت يبدوا ان حظك طيب الذي رزقك بمثل هذه السيده الطيبه التي احبتك ..
    لكن عندي سؤال الم تحاول ان تدعوها للاسلام وتكسب فيها اجر ..
    تقبل مروري الاول على مدونتك ..ودمت بخير

التعقيبات

إكتب تعليقك