بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

مايو 11

بداية الرحلة في كندا ، مقاطعة برتش كولومبيا – الجزء الرابع

،،

الجزء الأول من الرحلـة …

الآن يا سادة لكم موعد مع جمال كندا الحقيقي في Rocky Mountain حيث متعة الطبيعة وزهاء السماء وروعة الأجواء. في رحلة نقابل فيها جميـع أنواع الربيع وجميع أنواع الشتاء من أمطار وثلوج وبَرد. لن احدثكم هذه المره عن فانكوفر لأنها جزء من قصة طويل تدعى كندا وهذه أجزاء اخرى فيها متاع الطبيعة وجمالية الجبال الشاهقة.

الرحلة بدأت يوم الجمعة من Agust 29 , 2008 إلى Septmber 1. أربعة أيـام اعتبرها الأجمل في حياتي لانني تعايشت مع هذه الطبيعة لوحدي دون رفيق فهي كان أعز الرفقاء في طريقي.

الرحلة كانت منظمة من قبل West Trek Tours تم الإتفاق معهم مع المعهد وكان سعر الرحلة 350$ ليست كثيرة لمشاهدة هذا الجمال !!. واجهة مشكل كبيرة في البداية وهي من سأصاحب في هذه الرحلة فأغلب أصدقائي الذين تعرفت عليهم قد ذهبوا إلى هذه الرحلة !! في النهاية قررت أن اذهب بمفردي ومحاولة الإستمتاع والتأمل خلال هذه الأربعة الأيـام.

معلومة بطعم كندي !!

كندا تغطي مساحة 3.849.674 كيلومتر مربع وتعداد سكانها 31 مليون نسمة. راح يسأل البعض So What? . طبعا تعتبر هذه المساحة مقاربة لمساحة أوربـا كامله مع فرق 4% في تعداد السكان !!.

خـط الرحلـة

هذه الرحلـة تمر في مدن عديدة ومناطق كثيرة سأستعرضها لكم بالصور. وهذه المسافات المستغرقة للوصول وأيضاً صورة توضح لكم خط الرحلـة بالتفصيـل

Vancouver إلى Kamloops 325 كــم
Kamloops إلى Valemount 318 كــم
Valemount إلى Banff 408 كــم
Banff إلى Golden 140 كــم
Golden إلى Vancouver 710 كــم

a1

اليـوم الأول

الإنطلاق كان في تمام الساعة الواحدة ظهراً من أمام المعهد والتوجه إلى مدينة Valemount. توقفنـا في منطقة صغيرة لك نرى شلالات Athabasca ومن سوء الحظ أننا نزلنا لها في حالة جو سيئة جداً بأمطار غزيرة جداً جداً استطعنا فقط رؤيتها ولم نستطع التصوير لسؤء حالة الجو. وفقت في إلتقاط صورة وحيدة يتيمـة لهذا الشلال.

DSC02700

بعدها واصلنا إلى Kamloops وتناولنا العشاء. وبعدها توجهنا إلى فندق في Valemount. للنوم والتوجه بعدها في اليوم الثاني إلى Banff المدينة الأجمل في نظري 🙂 !!  وبالطبع خلال الرحلـة مررنا بأماكن كثيرة وجميلـة سوف نراها معاً 🙂 .

DSC02715

غرفة الفندق مقبولـة لشخصين 🙂 . وهذه الحافلة صغيرة والمجموعة أيضاً التي معي صغيره فنحن لا نتجاوز العشرين شخص وكلهم معي في المعهد.

DSC02727

اليـوم الثاني

في اليوم الأول لم نشاهد الكثير لأن اكثر الوقت كنا في الحافلـة نتأمل من خلال روائـع الطبيعة. اليوم الثاني سيكون أكثر إثارة وجمال. بالمناسبة الجو كان بارد جداً. لمن أراد الذهاب أحرص على الملابس الشتويـة ولا تفكر بالشراء من هناك لأن الاسعار غالية جداً.

في الطريق نواجه مناظر عجيبة ورائعة تنسينا معها تعب الرحلـة !! صدقوني انني لم أشعر بتعب طوال هذه الرحلـة وكنت شعلة من الحماس لكل ما أراه 🙂 .

DSC02728

DSC02732

وصلنا إلى مدينة صغيرة تسمى Jasper مدينة تقع في وسط الجبال !!

DSC02745

DSC02751

فقط تناولنا الغداء فيها ومن اراد شراء الهدايا فهي فرصة مناسبة. توجهنا بعدها إلى Maligne Canyon وهي عبارة عن منطقة صخريه مليئه بالأشجار والبحيرات و صدوع أرضية. مصممة بفعل الطبيعة الجميلة ، وتم ترتيبها حيث توجد خريطة وجسور مرقمة ومناطق محظور الدخول فيها.

DSC02763

DSC02768

DSC02772

DSC02785

DSC02794

DSC02783

DSC02797

DSC02812

DSC02825

DSC02832

الصور كثيره جداً لا يسعني فرزها جميعها 🙁 .

موقف حدث / الحمد لله بدأت بتكوين علاقات جميلة مع المجموعة ، وقد رافقني صديقي المكسيكي واسمه “مايكل”. مايكل الله يهديه عنده لحظات غباء ولحظات ذكاء. عند الوصول إلى الجسر رقم 5 الذي قالت لنا المشرفة انها تنتظرنا هناك قال لي مايكل “خلنا نرجع” !! قلت له المشرفة قالت لنا جسر رقم 5 “الجسر موجود في الصورة السابقة” قال لي انه سمع كلام مختلف وانها قالت اذهبوا للجسر رقم 5 وبعدها ارجعوا إلى نفس المكان !! قلت له طيب نرجع أدراجنا بالمناسبة أنا في المستوى 7 من 10 في المعهد ، ومايكل في المستوى 3 من 10 في المعهد لا أدري لم أفكر في هذه النقطة عندما لحقته ورجعنا لنقطة البداية !! أيضاً المسافة من نقطة البداية إلى جسر رقم 5 هي ساعتين كاملة. رأيت جمال الحديقة مع غباء مايكل لمدة خمس ساعات ذهاباً وإياباً !!

صور للطريق

DSC02838

DSC02845

DSC02847

DSC02854

يتـــبع ………..


أرسل التدوينة إلى صَديق أرسل التدوينة إلى صَديقأطبع هذه التدوينة أطبع هذه التدوينة الوسوم: , , , , ,

8 تعليقات لـ “بداية الرحلة في كندا ، مقاطعة برتش كولومبيا – الجزء الرابع”

  1. يقول حنان:

    رحلة موفقه وصور جميلة عيشتنا جو معك
    ننتظر المزيد

  2. يقول mesho:

    شكل الرحلة فله , شكلي بأضيفها الى قائمة مااريد تحقيقه قبل الأربعين

  3. يقول العسل كله:

    شكرا جزيلا على ما نشرته من صور … فحقا استمتعت بها

    فهي حقيقة جدا رائعة سبحان من خلق هذه الطبيعة

    والأجمل صور الشلالات والمياه وهي تجري بين الصخور
    🙂

  4. يقول محمد العليوي:

    شكرا لك حبيبي احمد فعلا اسلوب جذاب ورائع
    وننتظر التكملة
    بس سلملي على مايكل شكلة ذكي بالحيل هههههههههههههه

  5. يقول بريق:

    صور رائعة خصوصا الشلالات …و الطبيعة

    موفق 🙂

  6. يقول القطريه:

    صور روعه الكندا احلى بعد ^^

إكتب تعليقك