بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

مايو 27

كندا في روعة بحيراتها – الجزء الرابع

..

اليوم الرابع والأخيـر

اليوم وصلنا إلى Peyto lake أجمل بحيرة شاهدتها في حياتي ، استمتعت بمنظرها الخلاب أحسسب اني أعيش في حلـم وليس حقيقة !! ، هي أجمل ما رأت عيناني وأستمتعت به. بحيرة رائعة بمنظرها الخلاب ، في البداية إلتقطت صورة واحده ورأيت الصورة الملتقطة فأحسست أني محترف !! بحق إنها الجمال بعينه !! تأملو معي.

DSC02981

DSC02979

DSC02978

هنا صورة جماعية لإصدقائي الذين تعرفت عليهم مع مشرفتنا “سارا”

من اليمين إلى اليسار من أعلى

“ديفون” ، “سارا” ، “أنـا” ، “ريكاردو” ، “اوسكار” ، “مايكل” ، “سايمون”

من اليمين إلى اليسار من أسفل

“نايكون” ، “……” ، “ياريدا” ، “ماريا”

DSC02998

**

مدينة Banff وما حولها

001

مدينة Banff من أجمل المدن الكندية فهي منبع الجمال فموقعها يأتي في أجزاء جبال الروكيز في شمال أمريكا على الحدود بين مقاطعتي كولومبيا البريطانية والبرتا. سحر عجيب ولكن للأسف حُرمنا متعة النظر بسقوط الثلوج !! ، وكانت هذه أول مره في حياتي أرى ثلوج متساقطة كان شعور جميل لرؤيتي الثلوج وهي تتساقط. بالمقابل كانت الثلوج يتبعها عاصفة ثلجية مما منعنا من التمتع بهذه المدينة الجميلة 🙁 .

إكتفيت بالمشي في شوارعها والإستمتاع بالثلوج المتساقطة ،

DSC03030

DSC03032

DSC03033

DSC03037

DSC03039

متعة التسوق و أسف الثلوج

في هذه الأحوال الجوية التي حرمتنا من متعة Banff 🙁 ، بدأت متعة التسوق وتجربة ودخول محلات الهدايا والمجمعات ، كنا نتسوق ونشتري ما يعجبنا ونمرح كثيراً داخل محلات الهدايا 😀 . اشتريـت هدايا لمن أحب وضحكت على ما كنا نفعله ، للأسف مع متعة التسوق نسيت أن ألتقط صور كثيرة فكل ما كان يهم هو الضحك والترويح عن النفس ونسيان كل ما في الحياة ، والعيش ساعات من الفرح والمرح في هذه المدينة الصغيرة التي لا يعلم عنها أحد إلا القليل.

DSC03043

DSC03058

العودة إلى فانكوفر

في صباح اليوم التالي كان موعد الرجوع إلى فانكوفر !! ولكن لم يقتصر على الطريق فقط فقد كنا نتوقع قليلاً لنستمتع ببعض المناظر ثم نكمل طريقنا !!  توجهنا إلى  Lake louise لتناول وجبة الغداء !! ، “ آآآه يا قلبـي”

DSC03092

DSC03086

بعد العناء والصعود وجدنا الجمال

صعدنا إحدى الجبال ، ورأينا أيضاً متعة الطبيعة في Moraine lake.

DSC03116

DSC03117

DSC03125

DSC03133

آخر محظة وقوف لتناول بعض الطعام 🙂 .

DSC03216

DSC03218

DSC03231

DSC03236

نهاية الرحلة

DSC03241

أيـام جميلة لن تنسـى

page_img

صراحةً لم أكن أن الرحلـة تكون بهذا الجمال الأخاذ للعقول !! ، في بداية الرحلة واجهة مشكلة أني لا أعرف أحد وصعدت الحافلة لأول ساعة دون معرفة أحد في النهاية كونت صداقات رائعة أصبحوا جميعاً اصدقائي بدون استثاء ومنهم من عرض علي الذهاب إلى اسبانيا وتوفير لي ما احتاجه من سكن !! صداقات جميلة … تعلمت في هذه الرحلة الكثير تطورت لغتي ولهجتي كثيراً في أربعة أيـام. لحسن الحظ وللأسف أني خلال الخمسة أيام لم أنطق بكلمة عربي واحده !! كان حديثي 100% باللغة الإنجليزية فقط.

سحر الأماكن هذه يجعلني دائماً اشتاق لها في كل مرة أرى فيها صورة جميلة للطبيعة. أتمنى أن اعود إليها في المستقبل القريب ، وأكمل متعتي بالجلوس في هذه المناطق ساعات أكثر وبصفاء أكثر. لا أتوقع أنني سأرى مثل هذا الجمال قط !! ، فهي ساحرة ليست بالصور فقط لا يا أعزائي بل هي ساحرة لروحك فمتعتها ليس بمشاهدتها بالصور بل بالنظر الحقيقي لها.

ربما يكون هذا الموضوع الآخير عن كندا !! وربما لا ، لأن هناك رحلات آخرى قمت بها مثل جزيرة فكتوريا ومتحف الشمع والحديقة الخلابة فيها. ربما سيكون هناك حديث آخر عن كندا. لكني استمتعت واشبعت رغبات الكثيرين بمعرفة الآماكن التي زرتها. وهناك في جعبتي الكثير الكثير ، وسيكون هناك موضوع استفسارات استقبل فيه استفساراتكم عن سفرتي عموماً.


أرسل التدوينة إلى صَديق أرسل التدوينة إلى صَديقأطبع هذه التدوينة أطبع هذه التدوينة الوسوم: , , , , ,

6 تعليقات لـ “كندا في روعة بحيراتها – الجزء الرابع”

  1. يقول محمد العليوي:

    من جد بحيرة رووعة والله احس انها من الخيال

  2. يقول طالب كويتي:

    ما شاء الله والله خطيييييييره

    الوانهاااااااااااا وااااااااااااو

    وصدقني الاسبان يعجبونك

    والله يوفقك ان شاء الله
    تسلم ايدك عالتصوير ..

  3. يقول خوله:

    ماشاء الله
    صور الطبيعة تاسر القلب وتذكر
    بعظمة الخالق

    جزاك الله خيرا

  4. يقول أحمد الشهري:

    يعطيك العافية يالسمي

    صورة جميلة ومناظر طبيعية وخلابة

    لأكن عندي تعليق على أحدى الصور وأنت عارفها,,,

    تحياتي…

إكتب تعليقك