بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

نوفمبر 3

مواقف وأصدقاء في لندن

صورة نادرة لخريطة القطارات (الاندرقراوند) في لندن تعود لعام 1933 .. أحدث خريطة هنا

المواقف هي الجميلة في السفر , فهي تتحول إلى ذكريات جميلة في المستقبل مهما كانت 🙂 .. لا أُخفيكم انني في هذه السفرة واجهت مواقف مٌضحكة وقد تكون مُخيفة في نفس الوقت 🙁 .. سأكتب لكم بعض ما حدث لي وقد تكون سطور بسيطة لبعض المواقف لكنها تعني لي الكثير ولا أريد نسيانها فلهذا أدونها لكم ولي ..

الموقف لأول

.4411547473_3c25bba06c_o

عند وصولنا إلى مطار لندن , كانت إجراءات الجوازات واستلام الأمتعة ميسرة جداً لدرجة لم أتوقعها , وبعدها قررنا هذه المرة الذهاب إلى الفندق باستخدام القطار (الاندرقراوند) في مطار هيثرو .. وهناك عدة أسباب جعلتنا نستخدم القطار الموجود في المطار .. والأسباب هي ..

  • حُب التجربة.
  • سعر رخيص جداً لا يتجاوز 10 باوند.
  • قُرب الفندق من محطة قطارات (كما هو واضح في الموضوع السابق).

طبعاً القطار في المطار شبه فاضي وهذا ما جعلنا أيضا نتحمس في ركوبه , لكن المتعب في موضوع القطار هو بعد تجاوزنا أربع محطات , بدأ القطار يصبح مُزدحم أكثر وأكثر !! , ولم نحسب حساب أن خط القطار الذي باللون الأحمر هو أعمق قطار في أرض لندن , والنتيجة هي صعوبة في الصعود إلى أعلى فليست كل السلالم كهربائية 🙁 , ليست مشكلة أن نصعد كل هذه السلالم لكن المشكلة الأكبر هو حمل الأمتعة وزحمة العالم !! , لذا لا أنصح من لديه عائله بعمل ما عملنا 🙂 ..

الموقف الثاني

.the-stone-in-acbc-elevator-office-588x392

عند الوصول إلى الفندق بعد الإرهاق الغير متوقع في الاندرقراوند , توجهنا إلى الفندق القريب من محطة القطارات (الاندرقراوند) , وبعد عمل check in ذهبنا الى المصعد أنا وأخي مساعد 🙂 .. الأمور كانت تبدوا على ما يرام دخلنا المصعد واخترنا الطابق رقم 13 .. وصلنا إلى الطابق 7 ثم إلى الطابق 10 ثم إلى الطابق 11 ثم فجأة توقف المصعد بصورة مخيفة 🙁 .. حاولنا ضغط الأزرار لفتح المصعد لكن دون فائدة 🙁 , علقنا في المصعد هذه كانت حالتنا لمدة ما يقارب ساعة إلا ربع !! والجو كان حار جداً .. حاولنا ضغط زر الجرس عل وعسى احد يستمع لصوت المصعد ويقومون بفتحه لنا لكن دون فائدة .. وكان هناك زر احمر بارز من بين الأزرار ضغطنا عليه وقام بتشغيل مكبر الصوت الموجود في المصعد وعمل اتصال بمركز الطوارئ .. من الخوف قلنا لها أننا في المصعد عالقين “ألحقونا” !! .. قالت “انتم وينكم” ؟؟ , قلنا لها في المصعد رقم واحد !! , قالت عارفه انكم في مصعد لكن وين ؟؟؟؟, قلنا في فندق كامبرلاند قالت حلو كامبرلاند لكن وينكم ؟؟؟!!! , حسيت للحظة أنها “قاعده تستهبل” !! , فجأة قال اخوي كامبرلاند في لندن .. قالت حلو في انتم في لندن !! قلنا ايه في فندق الكامبرلاند عند محطة ماربل آرش على شارع أكسفورد ..

خلال فترة انتظارنا كانت تسولف معنا تقول لا تخافوا راح توصل المساعدة في أي لحظة !! , حسيت إني في فلم أمريكي والمصعد راح ينفجر !! , فجأة انفتح باب المصعد !! وكان الدور هو 11 !! , طلعنا بسرعة وغيرنا المصعد بآخر .. و وصلنا بعدها لغرفتنا بسلام بعد تعب المطار وتعب القطار وتعب المصعد !! , اتصلت على إدارة الفندق وأخبرتهم أنني بخير وحي أُرزق وأعلمتهم بالذي حصل لي في المصعد ورقم المصعد المتعطل واتصالي بالطوارئ ..

والحمد لله عدت سليمة 🙂 .. وصار هـ المصعد مصدر حذر كبير .. لدرجة انه في بعض الأحيان يفتح لنا المصعد ومعنا مجموعة من الأشخاص , ويركبون فيه ويقولون لنا فيه مكان يكفيكم “نقول لهم لا لا لا بناخذ المصعد الآخر” !!

  • طبعاً ما يُستفاد من القصة , انك في حال علقت في احد المصاعد في الخارج واتصلوا عليك الطوارئ , يجب عليك ان تحدد لهم مكانك بالتفصيل الممل تقول لهم , انا على الكرة الأرضية في قارة أوربا في بريطانيا في لندن في شارع اكسفورد قريب من محطة ماربل آرش للقطارات في فندق الكمبرلاند في المصعد رقم واحد !!
  • كن مستعد في أي لحظة للخروج من المصعد انت و“عفشك”.
  • بلغ الفندق بما حصل لك , وقم بالتنبيه على العطل الذي حدث لك بالمصعد , لكي لا يقع فيه احد غيرك 🙁

الموقف الثالث

.Knowledge

امتلاك المعلومة دائماً هو مصدر قوة خصوصاً في السفر !! , هناك كثير من الأصدقاء لا يخبرك بتفاصيل بعض الأماكن الجميلة 🙁 , ويقوم بترديد “أنا فاضي بكرة نطلع مع بعض”!! وهنا ابدأ ادخل في متاهة التعليقه والانتظار !! , في الأسبوع الأول لا أُخفيكم أنني استعنت بكثير من الأصدقاء للوصول إلى بعض الأسواق الجميلة والرخيصة داخل وخارج لندن , وأيضا تجربة كثير من المطاعم .. كانت الوسيلة هي “الاستعانة وهي كلمة جميلة مرادفة للاستغلال !!” والمحافظة على الوقت من الضياع !! .. نقوم بزيارة الأماكن التي حدثني عنها وعن أسعارها الخيالية وأحفظ مكانه على الآيفون , وأقوم بمعاودة زيارته مرة آخري لوحدي وأكون رايق جداً لها .. (وش رأيكم فيني؟ 😀 ). في النهاية الحمد لله على نعمة الانترنت فقد قمت بتنظيم أماكن معينه وقمت بزيارتها لكن هناك بعض الأماكن الرائعة لا يعلم عنها إلا من لديه خبرة في لندن لمدة طويلة قد تزيد إلى 4 سنوات 🙂 ..

مع أحد الاصدقاء الذين افتخر بصداقتهم , على اليمين خالد الحازمي وعلى اليسار أنا 🙂 ..

38344_452549250567_583055567_6531963_881434_n

مبارك العنزي , ودائماً أفضل أن اسميه الشيخ بحكم علمه الواسع في الفقه 🙂 ..

38344_452549245567_583055567_6531962_6971016_n

أحمد الحربي طالب مُبتعث , هو صديق بمرتبة الأخ .. له تقديره الخاص في قلبي ..

38344_452549255567_583055567_6531964_3493470_n

وهناك الكثير من الأصدقاء الذين أحببت جلوسي معهم لكن فترة زيارتي كانت قصيرة لهذا لم أنعم بالوقت الكافي لمقابلة الجميع .. وأشكرهم جميعاً ( صالح الحبيل , عبدالله الشهري , وحيد السلمي , ياسر الحربي , فهد العنزي .. الخ) .. فقد تعلمت من صداقتهم الكثير الكثير , فالصداقات الخارجية تٌكسر فيها الحواجز بسرعة وتصبح جميلة في طيات الغربة خصوصاً ..

الموقف الرابع


Final-Wordl-Cup2010

صادفت زيارتي إلى لندن كأس العالم لعام 2010 , ومن جنون حظي أنني كنت متواجد في قلب لندن عندما فازت اسبانيا على هولندا .. عند فوز اسبانيا قمنا انا وأخي واثنين من الأصدقاء بالتمثيل أننا أسبان !! , وصادف تلك الليلة أنني كنت ارتدي التي شيرت الأحمر بدون أي تخطيط مسبق !! , وأخذت بتمثيل دور الأسباني الفًرح بانتصاره الحافل من بداية شارع أكسفورد إلى نهايته حيث تقع ساحة البيكادلي التي كانت في قمة ثورتها بفوز الأسبان !!

photo 1 photo 5

كنا وقتها نمشي على امتداد شارع اكسفورد في وقت متأخر من الليل , وكان أي مجموعة او شخص يمر بجانبنا نصرخ فيهم “اسبانيووووووووول” , بعض الشيبان كادت تأتيهم نوبة قلبية من الصراخ !! , وبعض الشباب تحمسوا معنا واخذوا بمبادلتنا التبريكات بمناسبة الفوز !! , وبعض العائلات اخذوا بالضحك بالمفاجئة .. حتى انتهينا بالتعرف على شباب اسبانيين اخذوا بالحديث معنا بلغتهم وهنا افتضح أمرنا وقمنا بالاعتراف أننا من السعودية !!

ليلة كانت ممتعة وصوتي راح من الصُراخ 🙁 !!

photo 2


أرسل التدوينة إلى صَديق أرسل التدوينة إلى صَديقأطبع هذه التدوينة أطبع هذه التدوينة الوسوم: , , , , , , , , ,

15 تعليق لـ “مواقف وأصدقاء في لندن”

  1. هههههههههههههه حكاية المصعد حكاية ، فيلم أكشن 🙂
    وشيء جميل أن صادف وجودك كأس العالم أو صادف كأس العالم وجودك أو شي كدا المهم إني أحب هذا النوع من الجونان P:

    تدوينة لطيفة عالصباح .. بالتوفيق لك وربي يحفظ لك أصدقائك وكل غالي عليك 🙂

  2. مواقف ممتعة ومرعبة في نفس الوقت

    واااصل وااصل متابعينك 🙂

  3. هههههههه اتخيل شكل شايب او عجوز
    على وشك الصرع ههههههههههههه
    الله يسامحكم طيرتوا قلوبهم
    بس والله تمنيت اني معكم 😀 <<<ناوي يسوي في الشياب جريمة ههههههه شكرن عالتدوينة الظريفة 🙂

  4. يقول khber:

    حلوة ، خصوصاً اسبانيا … متحمس ، و حكاية المصعد معروفة يا عزيزي في كل الاماكن زر الطوارئ لا فائدة له

  5. يقول أحمد الشمراني:

    @ نعمان : سعيد بتواجدك في مدونتي 🙂

    @ تونا: اهم شئ الوناسة والترفيه على النفس في الاجازات 😀

    @ بدر : شكراً على تشجيعك ..

    عشيق البنت : بعد خمس سنوات ان شاء الله الوعد في لندن كأس العالم القادم ههه

    @ خبر : الحلو مرورك الكريم ..

  6. يقول AYOUB AL-HAWALI:

    مدونة خوووونفشاريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة يعني جوووونان ,,, ^_^

  7. يقول مكاوية عسل:

    بصراحه المواقف حلوة فعلاومخيفة حقيقة ولكن روح المغامرة اكثر من حلوة أتمنى ان اخوض مثل هذه التجارب احب المواقف الحلوة والمضحكه اللي زي هذي لكن بدون ترويع ؟؟؟؟؟موفق يااحمدمن سار على الدرب وصل

  8. يقول مساعد عثمان:

    يعطيــــك العافيـــة أبو حميد صراحــة المواقف تكون إلهام نتذكرهـــا بين الجين الأخرى , عمومــا موقف جميل يبقى في ذاكرة التــاريخ .,,,,,,

  9. يقول ziad:

    والله العظيم انت حكاية وانا احب الصحاب اللي يكونو زي كدا 🙂
    وياريت احصل علي صديق زيك كدا..علشان نقدر نروح اي مكان في الكرة الارضية لانه انا بحب جدا السفر والمرح
    تحياتي من ليك .زياد من مصر

التعقيبات

إكتب تعليقك