بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

نوفمبر 2

مهارات مطبخية في امريكا

مبتعثين

الطبخ كان اسلوب اجتماعي لطيف، نجتمع دائماً على مَحبة – 2014 في ولاية Arkansas

أول سنة لي في امريكا لم يكن هناك شغف كبير للطبخ والمطبخ، لكن مع الأيام بدأ الفضول يسيطر علي، واصبحت بكل جرأة ادخل المطبخ و أُراقب الاصدقاء اثناء عملية الطبخ، وبعد فترة بسيطة تمت ترقيتي من مُتفرج إلى مُساعد طباخ، وكانت المُهمة الأولى هيَ تقطيع البصل والطماطم فقط، وبعد إحتراف التقطيع، تم الإستعانة بمهاراتي في تقطيع الدجاج وتجهيزه. صراحة شعرت بالظلم في البدايات لان المُتمرسين في المطبخ دائماً يفرضون سلطتهم علينا كمبتدئين. مرت السنة الأولى على خير وتم إنتقالي إلى ولاية أركانسا حيث بدأت دراسة الماجستير، فأصبح لدي مطبخ خاص، ولدي اصدقاء لا يُجيدون من الطبخ الا اسمه. طبعاً في هذه المرحلة الإنتقالية آثرت على نفسي الشروع في ترقية نفسي إلى طباخ، وإستغلال المبتدئيين في التقطيع والتحضير وترك مرحلة الطبخ علي! طبعاً البدايات بكل صراحة كانت مؤسفة وتجرعت مرارة الطبخ المحروق عدة مرات! وايضاً، فقدت ثقة الكثير من الاصدقاء حولي، حتى بدأت المهارات في الظهور، واسترجعت ثقتهم على مستوى عالي جداً. طبعاً البدايات كانت مع الكبسة السعودية بأنواعها، وإنتهاءٍ بالفطائر وصواني الخضار والمكرونة والكبده، واشياء اُخرى جميلة. تجربة امريكا اكتشفت فيها تواجد إمكانيات طبخ لدي، ولكن بعد محاولات فاشلة والكثير من الجهد والصبر. سأستعرض الآن لكم بعض النتائج. تَنبيه، سأستعرض التجارب الناجحة فقط!

مبتعث مطبخ حرق

فطور صباحي

IMG_8813

فطور صاحي

فول يا صاحبي

مبتعث - الهلال والنصر

شكشوكة مبتعث

شكشوكة مبتعث

سمبوسة مبتعث

فطاير امريكا

IMG_1062

فطاير امريكا

فطاير مبتعث

IMG_1124

احمد يطبح

دجاج مبتعث

دجاج بالخضار

شقة مبتعث

مرقوق

طبخ مبتعثين

كبسة مبتعث

كبسة مبتعث

كبسة مبتعث

فطور مبتعث

صينية دجاج مبتعث

طبخ مبتعث

دجاج وجبنه

kbdah

كبدة مبتعث

كبدة مبتعث

فطور رمضاني مبتعث

ستيك مبتعث

مرقة لحم مبتعث

وجبة جنوب اركانسا مبتعث


أرسل التدوينة إلى صَديق أرسل التدوينة إلى صَديقأطبع هذه التدوينة أطبع هذه التدوينة الوسوم: , , , , , , ,

12 تعليق لـ “مهارات مطبخية في امريكا”

  1. يقول ابو فيصل:

    ماشاء الله عليكم تعلمت الطبخ بسرعة
    والصورة مثيرة و تفتح الشهية للاكل
    بس نحتاج ان نتذوق ذالك الطبخ ?????
    خالك احمد ?

    • يقول أحمد الشمراني:

      الحاجة الى التعلم، هيَ كانت الدافع للتعلم. خاصة بعد تعلم الطبخ، أصبحت اقوم بتوفير مبالغ كبيره كنت اصرفها في المطاعم بشكل يومي تقريباً. مُحبك، احمد

  2. يقول محمد العليوي:

    ماشاء الله عليك ياحمادة متألق حتى بالطبخ الله يحفظك من كل شر ولاتحرمنا من مشاركة تجاربك و خبراتك التي ياما افادتنا من ايام كندا انتهاء بامريكا

    تحياتي لك ياملهم

    • يقول أحمد الشمراني:

      اشكر لك تواجدك الدائم، والسؤال الدائم عن احوالي. انت من الاشخاص الذين شَجعوني للعودة الى الكتابة مرة اخرى، شكراً لك مرة اخرى. سلامي الى عائلتك الكريمة.

  3. يقول Saleh:

    سلام عليكم اخي وحبيبي احمد كان لنا من تجربتك القليل لاكن يرودني الفظول ماهو نوع الرز الذي استخدمته في صورة ٢٢ اعجبني طريقة طرحك دمت سالماً

  4. يقول عبدالمحسن الشملان:

    لا عجب لي أن أرى كلمات وصور تذكرني بلحظات عزيزة على قلبى .. اتفق معاك يا صديقي .. في الغربة الطبخ في البيت اجمل وارخص وأكثر بركة من أكل المطاعم ( الحاجة أم الاختراع)ليست في الطبخ فقط وإنما في جميع مجالات الحياة .. فكم من فشل أعقبه نجاح وليس كأي نجاح إنما هو نور ساطع بعد غبة ليل .
    تحياتي

    • يقول أحمد الشمراني:

      اهلين بالجار العزيز في الغربه. بالتأكيد الابداع في جميع مجالات الحياة، له لذة وطعم خاص. وانت يا صديقي مُبدع، وتجربة جميلة تستحق التأمل. لن انسى اللحظات التي جمعتنا في بلاد العم سام، أيام لن تُنسى. تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح. وسلامي الى عائلتك الكريمة.

  5. يقول احمد العتيبي:

    كنت ولازلت مبهر في توظيف الكلمة واثارة المتلقي في حوار او كتابة

    خاطرة جميلة تعكس ماتحملة من جمال نفسك يابو عثمان
    تمنيت إلقاء بك ومعرفتك المفيدة النيرة في الرأي والخبرة
    كانت اول أسبوع لك في امريكا لاعكس ذالك

    استمر يابطل لك قلم وكذالك قرّاء لهندسة الكلمة

    تحياتي لك ،،،،،،

    اخوك احمد سويد العتيبي

    • يقول أحمد الشمراني:

      اهلاً بالعزيز، ابو سويد. اشكر لك جمال كلماتك، تمنيت لقياك في بداية تجربتي الأمريكية، لكن رغم هذا بشرف معرفتك آخر ايامي في بلاد العم سام، كان جميل مع معرفة الكثير من الاصدقاء في تلك الفترة. سعيد جداً بتواصلك الدائم، على أمل ان يكون لنا لقاء في القريب العاجل. في حفظ الرحمن

  6. يقول تونا:

    الله الله الريحة وصلت هنا 🙂
    يعني في تدوينات للوصفات الجميلة ولا بس نتفرج على الصور؟ 🙂

إكتب تعليقك