بكم في مدونة خاطرة بيضاء , يَكتٌبها لكم "احمد الشمراني" من المملكة العربية السعودية - الجبيل الصناعية. خريّج من كلية الجبيل الجامعية. وحاصل على درجة الماجستير من بلاد العَم سام. يَكتب لكم فيها يومياته, خواطره, تجاربه في الحياة, وكل ما هو مفيد, فهي في النهاية خُلاصة تجربة قد تستفيد منها الكثير أو القليل. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع.

الحياة في تجارب مُختلفة تصنع أبعاد فكرية لِخلق إنسان شُبه مُتكامل الصفات في مجالات شَتَّى , هذه التأثيرات تصنع الفرق الجوهري بين إنسان وآخر ..

أبريل 17

سيرة ذاتيـة

نُبذة عن المُدون

  • الاسم: أحمد الشمراني
  • العمر: من مواليد 1988 م , 1408 هـ
  • الدولة: المملكة العربية السعودية – مدينة الجبيل الصناعية

1100.png

 

أحمد في الحياة

أُصنف نفسي على أني باحث ومُستكشف في الحياة. أرفض أن أكون تابع فكرياً وأحب التفكير, لهذا السبب أُحب مبدأ التشكيك في كُل شيء حتى تَثبت لي مدى مصداقيته. كَسول لكن أحب الإنجاز حتى لو كلفني الكثير من الوقت والجهد. مُحب للسفر لإكتشاف وتأمل العقول, لم أُسافر كثيراً لكن لي أصدقاء رأيت بأعينهم إختلاف وجمال.

مؤمن ان الحياة ليست مُجرد وظيفة او شهادة او زواج او سيارة او مال! من مَنظور أسمى هيَ مجموعة من التجارب والمعارف تصقل تفكيرك وتصرفاتك, هيَ مُتعة الإستمتاع بالتفاصيل الصغيرة التي تُحبها, هيَ مشاعر بالرضا الذاتي عمَا قدمته, هي التوقف عن مقارنة نفسك مع الآخرين, واحترام ذاتك الى ما وصلت إليه في الحياة.

 

1100.png

 

عن خاطرة بيضاء

بدأت المدونة في عام 2006 مع ثورة التدوين في السعودية, وكانت من أوائل المدونات الشخصية السعودية على الانترنت, واستمرت الى هذا اليوم لكن على إستحياء, التدوين هواية جميلة لتسجيل أحداث حياتنا مهما كانت, لكن تعلمون الكسل وما يفعل :). أكتب هنا لشخصي أولاً ولمن أُحب ثانياً ومن يحبون قلمي البسيط.

السر في إختيار لإسم “خاطرة بيضاء” هوَ لمحبتي للشاعر طلال الرشيد رحمة الله عليه, كان طلال يكتب في زاوية بسيطة في مجلة فواصل وكان يُطلق على زاويته “فاصلة بيضاء“. أحببت كتاباته وأشعاره في هذه الزاوية, فقررت ان تكون لي “خاطرة بيضاء” في فضاء الانترنت الواسع للكتابة والتعبير عن حياتي البسيطة, وربما تكون زاوية واسعه للتعبير الحُر بدون رقيب. لطَالما أحببت أن يكون لي صَفحة تُعبر عن أفكاري, وتكون واجهة جميلة للإستفادة حتى لو بالقليل.

 

1100.png

 

إنجازات تَعليمية

 

1100.png

 

إنجازات عَملية شَخصية

سيتم تحديث هذا الجزء قريباً

1100.png

 

مَهارات مُكتَسبة

  • مُتقن للغة الإنجليزية بحكم دراستي لسنوات طَويلة باللغة الإنجليزي في السعودية وخارجها.
  • قُدرات متوسطة في تطوير المواقع, والفهم الكامل لكيفية عمل المواقع الإلكترونية.
  • سَريع التَعلم والفهم, ودائماً أسعى لتطوير نفسي بالقراء والتعلم عن بُعد.
  • قادر على عمل دراسات جدوى إقتصادية وخطط عَمل كاملة من تجميع البيانات إلى التطبيق.
  • القدرة على تبسيط المعلومة وشرحها بطريقة سَلسة وواضحة للمُتلقي.

 

1100.png

 

الترحال حولَ العالم

تواجدت في عدد من الدول في العالم, رُبما أتحدث عن تجاربي في المدونة عمَا قريب.

  • أول تجربة سَفر كانت إلى كندا الجَمال.
  • قُمت بعدة زيارات إلى بريطانيا وبالتحديد لندن.
  • زُرت عدد من الدول الأوربية من بينها فَرنسا, سويسرا.
  • عِشق الجربة أخذني إلى أمريكا وقُمت بزيارة ما يُقارب 30 ولاية.

وَلا زال حُب السفر يستهوي روحي, على أمل أن أقوم بعدة رحلات لإكتشاف ثقافات وحضارات.

 

1100.png

 

المُدونة في الإعلام

 

1100.png

 

إنتماء روحي

Jubail-University-Collegedo1a3o579hdq60lgcs166nxbhaacsb logo1614530_518722074912452_202519267_oShabab-logo1024px-Chelsea_FC.svgApple_logo_black.svgwordpress-logo-stacked-rgb-2Twitter_bird_logo_2012.svg0920110009589gzsqsw

 

1100.png

 

هنا تحليل لشخصيتي من موقع طاقاتي بلا حدود

أنت إنسان هادئ بطبعك وصاحب خصوصية تحب مساعدة الناس وخدمتهم وتوفير الحماية والأمن لهم خصوصا من مصائب الدهر ومشاكله دون أن ترجو منهم مردودا أو جزاء اللهم إلا كلمة شكر في بعض الأحيان تلك الكلمة التي تحتاجها لتعرف أنك خدمتهم بالشكل الذي يرضيهم وليس كمكافأة منهم ولكن أكثرهم وللأسف يبخلون عليك حتى بتلك الكلمة. ولكن هذا لا يثنيك عن خدمة الناس لأنك تؤمن بأن ذلك من صميم واجبك والحقيقة أنك إنسان يعتمد عليك؛ لا تترد في فعل كل ما بوسعك لتؤدي ما عليك من مسؤوليات وتعمل بثبات لإنهاء مهماتك وواجباتك في الوقت المحدد.

أنت تحترم الحقائق الواقعية المنطقية الملموسة ولك قدرة عالية في تذكر تفاصيل الأشياء والمعلومات الشخصية للآخرين مثل نغمات أصواتهم أو تعبيرات وجوههم.

أنت كذلك إنسان متعاون وتفكر في الآخرين حساس ورحيم تتأثر قراراتك بمبادئك الشخصية من شرف أو رجولة وما شابه من المبادئ ومدى تأثير تلك القرارات على الآخرين كما قلنا. من الأشياء التي تجلب لك راحة نفسية عظيمة مساعدة الضعفاء والمضطهدين ولك قدرة غير عادية على التعامل مع الإعاقة والمعاقين.

أنت لا تحب الانبساط في الحديث والكلام مع الناس إلا المقربين منهم , هذا الانقباض والخجل من الآخرين قد يفسره الناس الذين لا يعرفونك حق المعرفة كبرود والحقيقة غير ذلك تماما فأنت إنسان دافئ المشاعر وودود خصوصا مع من تعرف.

عموما أنت من الناس الذين يقدسون العمل وتحب أن تكسب رزقك بعرق جبينك كما يقال. عندك استعداد للعمل لساعات طوال على تنفيذ حتى تلك الأعمال التي قد يراها الآخرون تافهة أو غير مؤثرة والحقيقة أن الحرص على إتقان العمل من مميزاتك.

أنت بطبعك تمقت وبشدة التبذير وصرف الأمور أو الأموال في غير وجهها المستحق أو مواضعها المناسبة وتكره كذلك سوء استخدام الموارد والقدرات. وهذا قد يجعل من لا يعرفك يتهمك بالحرص أو حتى البخل.