- مدونة خاطرة بيضاء - https://www.kha6rh.com -

من تورنتو إلى فانكوفر الوصول – (الجزء الثالث)

اليوم نبدأ سلسلة رحلتي إلى فانكوفر، سلسلة الجمال الساحر الخلاب الذي لا أظن انه من النادر ان يوازيه جمال آخر ، ومغامراتي ومواقفي الطريفـة 🙂 .. كونوا معي !! .

ما كتبتـه في مذكراتي !! ..

الرحلة كانت على Air Canada

تقيمي للخطوط / المقاعد غير مريحة والطعام لم يعجبني والخوف أيضاً أن يكون هنالك من مشتقات الخنزير في بعض الأكل. وبعض الطعام تحتاج للدفـع لهم لهذا تجنبت الطلب وكنت آكل جزر 🙂 . ولمن أراد الذهاب إلى فانكوفير من لندن على الخطوط الكندية أو من أي مدينة اخرى فنصيحة مني لا تذهب لانك سوف تعآني. مقارنة بغيرها من الخطوط وخاصة الإتحاد فقط أثبت لي هذا الطيران قدرته على إرضاء الركاب من ابو ظبي إلى تورنتو خلال الـ 15 ساعة في الأجواء.

A319_01-785956 [1]

جمال لم أعتد عليه أجواء صعبة جداً كشخص خرج من السعودية ومن الحرارة والرطوبة وفجأة تظهر له اجواء اكثر من رائعـة. وصلت في هذا اليوم إلى فانكوفير بعد خمس أيام قضيتها في تورنتو مع اخي الأصغر. كانت اكثر من رائعـة ورأيت جمال تورنتـو وحيويتها وإزدهارها العمراني.

الليلة الأخيرة في تورنتو

2082705277_f88188014a [2]

قبل موعد السفر بليلـة كنت مع اندريو و إيلي نتسامر بإنجليزيه جيده استفدت منهم واستفادوا مني وبعدها طلبت تاكسي عن طريق التلفون وان يكون متواجد عند المنزل في تمام الساعة 4 والنص. وضعت رأسي على مخدتي ولم تمضي إلا سويعات  واستيقظت على منبه جوالي الساعة 3. اخذت لي حمام سريع وبعدها ذهبت لأتفقد جميع اغراضي ومستلزماتي للسفر والساعة 4 و 20 دقيقة وجدت سائق التاكسي في انتظاري وقد أتى قبل موعده بـ 10 دقائق (الله عليك 😀 ). ذهبت إلى المطار بعدها واخذت بطاقة صعود الطائرة ووضعت حقيبتـي واخذت بالإنتظار من الساعة 5 ص إلى الساعة 7 ص حتى أعلنوا عن صعود الطائرة.

مدة الرحلة كانت بحدود 5 ساعات اخذت بقراءة بعض المجلات ومحاولة ترجمة كلمات جديدة علي والإستماع إلى Ipod وفي النهاية غالبني التعب ونمت حدود ساعة ، طبعاً حظي غريب مع الأطفال فاليوم كانت خلفي طفله من أبرز هوايتها ضرب العلب والمجلات على الكرسي الذي أمامها 🙁  .

سأشتاق لهذه العائلـة لم أجلس معهم الوقت الكثير لكن أحببتهم بحسن تعاملهم. وقد أعطتني هذه البطاقة التي تعبر عن مشاعرها لقدومي معهم وإمضاء بعض الأيام معهم.

image [3]

وداعاً 🙁

الوصول والعائلة الغير متوقعـة ، أحببتهم من أول لقاء

I_Love_You_by_Youka_Firefly [4]

كنت اسمع نصائح عديدة قبل سفري إلى كندا من ناحية العائلات الموجودة هناك والتي تستقبل الطلاب 🙁 . وكنت عاقد العزم ان لم تعجبني سوف اذهب إلى المعهد وتغييرها على الفور مثل ما يقولون ” أبسط حقوقي ” أن اغير العائلة أكثر من مره إلى أن ارتاح. لكن وقتها كنت محظوظ جداً جداً .

عائلة رائعـة كندية من أصول إيرلنديـه ( برنرد ، مارقريت ). استقبلني برنرد في المطار وكان لقاءنا بسرعة كبيرة فقد خرجنا لجلب الأمتعة ووجدت رجل كبير في السن عمره في حدود 65 سنه شعر أبيض ووجدته مع ورقه صغيره مكتوب عليها ( Ahmad Alshumrani) اخذت حقيبتي وبعدها أتيت من خلف برنرد وبحركة مفاجئه على كتفه وسألته (Do you looking for some one? ) جاوبني Yes 🙂 ، قلت له ممكن أنظر إلى الإسم وكله حماس 🙂 قلت له لا لا هنالك خطأ كبير قال لي WHAT? وقلت له هنالك خطأ كبير في اسمي 🙁 . واخذت قلمي وصححت له الخطأ وقلت نعم هذا أنـا الآن ونظرات استغراب منه لانه في البداية لم يتوقع ان أكون انا 😀 .

ذهبت معه بسيارتة ( Volvo ) موديل 2005 إلى المنزل وكان فوق جبـل وحوله حديقة ضخمة اسمها CATES PARK وسأعرض لها صور في المواضيع القادمة. تفاجأة من البيت جداً كبير وفخـم ولا قواعد صارمة والأهم سرير لي وحدي لنفرين !! 😀 . بعدها قابلت مارقريت وكانت في عمر يناهز 63 سنة 🙂 ، كانت كبيرة في السن ولكن كانت تهتم بنفسها بشكل كبير من قصة الشعر إلى ملابسها ، إنسانه مرحة جداً رغم كبر سنها تحب الحديث ولا تتوقف وتريد معرفة أمور كثيرة في دقائق معدودة !! ، وكانت تحب ان نتسامر تحت ضوء خافت اما التلفاز وكانت تخبرني عن قصص كثيرة وعن مغامراتهم في كندا وكيف استطاعوا القدوم إلى هنا والبدء من الصفر إلى ما وصلوا إليه ……..الخ قصص كثيرة المهم انها تحب التحدث دائماً وتثقيفي فيما لا أعرفه من قصص أو كلمات استفدت منها كثيراً 🙂 .

*احتراماً لهم عرفتهم بالبداية بنفسي وعن ديني وعن دراستي في السعودية وعن مدينتي الجبيل الصناعية وتحدث أيضاً عن عائلتي وعدد افرادهم حتى اخذوا نظراً شاملة عني وعن حياتي 🙂 .

من كانوا معي !! ..

199_IMG_4780 [5]

كنت أتوقع اني الطالب الوحيد 🙁 . فجأة ظهرت ( إيكو ) فتاة يابانية عمرها 31 سنة إذا نظرت إليها ستحكم على عمرها انه لا يتجاوز 18 سنة . تسكن في نفس المنزل. مكافحة تريد الجنسية الكندية وهي تدرس وتعمل في نفس الوقـت لا أراها إلا قليل جداً. كانت بمثابة المرشد لي في فانكوفر علمتني الكثير الكثير ، واخذتني في رحلات كثيرة ، لها ما يقارب السنة في هذه المدينة.

البيت صور لـه ..

كانوا سعيدين جداً بحضوري ولإنفتاحي وجرأتي معهم فقـد كسرت الحواجز التي بيننا في أول يوم (بعدها بدأ يمون برنرد بالكلام والمزاح الخفيف باليد والجسم). عائلة من أصول إيرلنديه ومعهم الجنسيات الكنديه عاشوا في كندا قرابة 30 سنة مع بعض برنرد له معرفة ببعـض أنواع الـ Accent 🙂 . تعلمت منه الكثير الكثير. وغير هذا إحترامهم للإسلام وظهر هذا أكثر في شهر رمضان وسأذكر بعض المواقف لهم معي علماً أني أول طالب مسلم يستضيفونه !! .. وهذه بعض الصور للبيت الذي أسكن فيه.

هذا الممر الذي امشي منه للوصول إلى المنزل وكان نهاية الممر نقطة وقوف الحافلة موقع البيت كان استراتيجي جداً لان الحافلة كانت قريبة وأيضاً يوجد سوبرماركت قريبة ومحل تأجير أفلام.

image

صورة لواجهة البيت.

image [6]

صور للحديقة والجلسات الخارجية التي نتناول عليها الفطور 🙂 . كانت مارقريت تحب الزهور 😳 . وشاركتها اهتمامها في حال خروجها من المنزل.

image [7]

هنا كنا دائماً نجتمع لموعد العشاء في تمام الساعة 6:30 م بتوقيت فانكوفر 🙂 .

image [8]

هذا المطبخ 🙂 وهنا مارقريت . مطبخ رائع توفر فيه مارقريت ما لذ وطاب من الأطعمة.

image [9]

وهذه غرفة الجلوس دائماً نجلس ونتحدث ونتسامر مع بعضنا البعض 🙂 .

image [10]

جلسة خارجية كنا دائما نجتمع حولها للتحدث أو للأكل 😀 .

image [11]

وبعد أيـام ، ستبـدأ . الرحلات في أنحاء فانكوفير .. انتظروا 🙂 .