- مدونة خاطرة بيضاء - https://www.kha6rh.com -

قرار تحويل من ويندوز إلى الماك !!

..

mac-windows-logos [1]

قراري التحويل إلى الماك كان مفاجئ جداً لدى الكثيرين , وأنا الذي كنت من المعارضين له وبشده 🙂 . فكيف تحول من الويندوز الذي عشت معه سنين عمرك وتقبل أن تذهب إلى الماك الذي لا تعلم عنه شئ !! , قرار صعب جداً وكما نعلم أن التغيير صعب ايضاً حتى في حياتنا لكن من يتقبل التغيير ويتحمل صعوباته فقد يصل إلى ماهو جميل ومريح له على صعيد شخصي أو تقني 🙂 .

الأسبوع الماضي قمت بشراء MacBook pro 15.4 inch – 2.8GHz ,l من محل i Style في الخبر. للأسف الشديد أنه حالياً من يوم كتابة هذه التدوينة لا توجد أجهزة ماك متوفرة ، وأيضاً في فروعهم الباقيه في انحاء المملكة !! , لا أعلم صراحة ما السبب هل ازداد عدد مستخدمين ماك في السعودية فجأة ؟؟ –ملاحظة– وصلتني اخبار كثيرة من بعض الأصدقاء أن شركة ابل سوف تطرح الماك برو الجديد خلال الشهرين القادمة , لكني صراحةً مللت الإنتظار وقد يطول إنتظاري مثلما فعل الآيفون بي !! , ودام الحماس موجود بعد خلني ألحق واشتريه 😀 .

كنت من المترددين لشراء اجهزة ماك من سنتين تقريباً لكن لم يكن لدي الحماس الكافي والجرأة , وكنت من محبين وندوز , حتى هذه اللحظة!! , لكني قررت في النهاية خوض هذه التجربة , فبعد تجربتي iPhone 3Gs بدأت قصة جميلة بيني وبين الآيفون , حيث لم يكن هناك ما يعكر صفوا علاقتي مع الآيفون من تعليق و “تهنيق” !! , فرأيت بعيني الفرق بين أنظمة السمبيان المستخدمة في أجهزة Nokai ونظام الآيفون الذي يوفر لي ما لم يستطع النوكيا توفيره لي طوال فترتي معه من تصفح الأنترنت وظهور بريدي الإلكتروني بصورة رائعة وبرامج مفيدة في أي مجال أُريد !! , وخطر ببالي سؤال خطير !! , هل يمكن لشركة Apple أن تغير حياتي أيضاً كما فعل iPhone ؟ , فقد خرجت من أنظمة نوكيا إلى نظام الآيفون القوي المستقر تماماً !! , فهل يمكن الآن تطبيق هذه المعادلة على Windowes بالإنتقال إلى أنظمة Mac OS X الخاصة بشركة أبل , كنت واثق من قراري لسبب واحد هو ما حدث لي مع الآيفون ودعم الكثيرين لي في قراري !!

بعض الأسباب التي جعلتني أنتقل إلى الماك :-

mac-pc [2]

•    الأمان الموجود في أجهزة الماك , ومخاطر الفيروسات قليله جداً بعكس الوندوز.
•    القدرة على العمل على نظام وندوز في الماك بصورة خيالية !!
•    بطارية تستغرق ١٠ ساعات بدون استعمال الوايرليس.
•    لا يوجد “تعليق” في أجهزة ماك , وإذا وجد فلن يؤثر على النظام كامل.
•    تصميم أجهزة ماك الجذاب جداً.
•    سرعة استجابة البرامج الثقيلة مثل الفوتوشوب.
•    الماك يستطيع التعرف على أي جهاز تقوم بتوصيله له.
•    أيضاً لن تحتاج لعمل فورمات لمدة طويلة جداً !!
•    القدرة على العمل على اكثر من برنامج في وقت واحد بكفاءة عاليه جداً.

من لديه أسباب آخرى يستطيع مشاركتي بها هنا , لزيادة معرفتي به 😳 .

بعض الصور لجهازي الماك بوك برو :-

DSC00493 [3]

DSC00494 [4]

DSC00500 [5]

DSC00501 [6]

DSC00491 [7]

DSC00508 [8]